دليل لاستخدام إعلانات TikTok
Tik Tok هو تطبيق شائع جدًا، مما يجعله ذا قيمة كمنصة إعلانية - خاصة إذا كنت ترغب في الوصول إلى جمهور معين.
TikTok عبارة عن منصة ذاتية الخدمة تتيح للعلامات التجارية المحاولة.
من يجب أن يعلن على TikTok؟ ستتعلم في هذا الدليل كيفية إنشاء إعلان برعاية على TikTok والميزانية التي تحتاج إلى إنفاقها ستحصل أيضًا على قائمة بأفضل الممارسات وترى بعض الأمثلة الملهمة لإعلانات TikTok قيد التنفيذ حتى تتمكن من البدء في إنشاء حملات قوية لعام 2022.
يمكن لأي شخص يستهدف جمهورًا أصغر سنًا الإعلان على TikTok ويجب عليه ذلك.
لكن TikTok لم يعد مخصصًا للمراهقين فقط فيما يلي المعلومات الديموغرافية الأساسية لـ TikTok:
- 25٪ من المستخدمين تتراوح أعمارهم بين 10 و 19 سنة ، و 22.4٪ تتراوح أعمارهم بين 20 و 29 سنة 11٪ فقط من المستخدمين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.
- لدى الأشخاص في معظم الأماكن رأي إيجابي حول Tik Tok حتى لو لم يكونوا مستخدمين نشطين لها.
- تشكل النساء أكثر من 60٪ من مستخدمي فيسبوك.
- يتم استخدام منصة التك توك في جميع أنحاء العالم، وهو أحد اشهر شبكات التواصل الاجتماعي.
تم تنزيل تيك توك أكثر من مليار مرة في هذا العام، نتيجة لإعلانات Tik Tok، يتزايد عدد العلامات التجارية التي تنفق الأموال من حيث العدد والاتساع.
أنواع الإعلانات في التيك توك
هناك عدة أنواع مختلفة من تنسيقات إعلانات Tik Tok التي يمكن للمعلنين استخدامها دعونا نلقي نظرة فاحصة على كل منهم:
1. Top View Ads
ستظهر إعلانات العرض العلوي أعلى خلاصة المستخدم إنه أول فيديو يرونه عند فتح التطبيق.
يوفر هذا التنسيق رؤية واسعة النطاق وهو رائع لحملات التوعية بالعلامة التجارية التي تجذب الانتباه.
يحتل شكل الإعلان هذا المرتبة الأولى في التفاعل وله فعالية مبيعات أعلى بنسبة 67٪ مقارنة بأنواع الإعلانات الأخرى.
2. In-Feed Ads
يتم تشغيل هذه الإعلانات وقت قيام المستخدمين بالتمرير خلال موجز "For You" إعلانات بملء الشاشة يتم تشغيلها بالصوت وتمتزج بالمحتوى المحلي يراها جمهورك مقاطع الفيديو بالفعل، فهذه واحدة فقط في القائمة - إذا جعلت إعلانك مثيرًا للاهتمام وجذابًا، يمكنك الحصول على نفس الشيء نفس القدر من الاهتمام مثل المحتوى العضوي الناجح.
هذا أحد أكثر التنسيقات شيوعًا لإعلانات Tik Tok.
3. Branded Hashtag Ads
تعد إعلانات Hashtag ذات العلامات التجارية أيضًا خيارًا شائعًا تم تصميمها لإثارة المشاركة على المنصة من خلال تقديم "تحدي TikTok" الذي يتمحور حول علامة التصنيف الخاصة بعلامتك التجارية.
اذا يمكن ان تكون هذه الإعلانات استثنائية لإنشاء التعرف على اسم العلامة التجارية والمحتوى الذي ينشئه المستخدم على النظام الأساسي في التطبيق.
4. Branded Effect Ads
تعمل إعلانات المؤثرين ذات العلامات التجارية مثل تصفية الإعلانات على الأنظمة الأساسية الأخرى تنشئ العلامات التجارية تأثيرًا ذا علامة تجارية يمكن للمستخدمين تطبيقه على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.
هذه حملة أخرى يمكنها توليد الوعي بالعلامة التجارية والمحتوى الذي ينشئه المستخدمون الهدف من هذه الحملات هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وليس مجرد الزيارات.
5. Spark ads
تُعد Spark Ads أحد أشكال الإعلانات الجديدة نسبيًا التي تسمح للمعلنين بالاستفادة من المحتوى العضوي والمحتوى الذي ينشئه المستخدمون في إعلاناتهم إنه يعمل بشكل مشابه للوظائف المعززة على الأنظمة الأساسية الأخرى يمكنك وضع ميزانية إعلانية خلف المحتوى المجاني الخاص بك أو استخدام محتوى من إنشاء المستخدم (بموافقة منشئ المحتوى).
توجه هذه الإعلانات المستخدمين إلى صفحة حسابك أو صفحة مقصودة خارج منصة TikTok.
خطوات عمل اعلان ممول علي تيك توك
من أجل إنشاء حملتك الإعلانية المدعومة على Tik Tok، تحتاج أولاً إلى إنشاء حساب تجاري.
شاهد أيضا : تحميل قالب SEOPro متعدد الاستخدام المدفوع مجاني
إنشاء حساب تجاري في تيك توك
قبل أن تبدأ في إنشاء إعلان مدعوم، تحتاج إلى إنشاء حساب تجاري:
- انتقل إلى الصفحة المقصودة لـ TikTok for Business وانقر فوق البدء ثم انقر فوق "التالي".
- املأ التفاصيل الخاصة بك وانقر فوق تسجيل.
سيُطلب منك بعض المعلومات الإضافية حول عملك يتضمن هذا اسم عملك واسمه التجاري القانوني ووصفًا لنوع العمل الذي تديره بعد ذلك سيكون عليك إدخال معلوماتك.
الي هنا قد نكون وصلنا الي نهاية المقال، الذي تعرفنا من خلاله عن طريقة عمل اعلان ممول على تيك توك.
كيفية عمل اعلان ممول على تطبيق التيك توك